مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
وزير النقل المصري يشارك في المؤتمر الدولي الأول للهندسة البحرية والمنصات بالسعودية
شارك وزير النقل المهندس هاني ضاحي، في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول للهندسة البحرية والمنصات، الذي تنظمه وزارة النقل السعودية والمؤسسة العامة للموانئ السعودية. يقام المؤتمر تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتشارك فيه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال وزير النقل المهندس هاني ضاحي، إن هذا المؤتمر يعد من مؤتمرات الهندسة البحرية الهامة، وهو فرصة عظيمة لتبادل الخبرات ووضع قواعد مستدامة للاستفادة من التقنيات الخاصة بمختلف فروع الهندسة البحرية، وتوطينها في المنطقة العربية، فيما يختص بتطوير البنية التحتية لأنظمة إنتاج ونقل المنتجات النفطية والغاز الطبيعي، وكذلك توفير بيئة خصبة لتبادل الخبرات فيما يتعلق بتطوير الموانئ والسواحل وأنظمتها الإدارية والهندسية، حيث يعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات الأكثر أهمية التي يتم تنظيمها في الوطن العربي.

وأضاف ضاحي، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات بين المتخصصين والعاملين في قطاع النقل البحري والموانئ، وإطلاع المشاركين على ما وصلت إليه الموانئ السعودية من تطور في كل المجالات، وكذلك إتاحة الفرصة للباحثين والمتخصصين لعرض نتائج دراستهم وأبحاثهم في مؤتمر يعقد في المملكة بما لها من موقع اقتصادي متميز ومكانة صناعية كبيرة وما تشهده من مشاريع تنموية متنوعة.

وأوضح وزير النقل أن المؤتمر شهد مشاركة عدد من العلماء والمختصين من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، وجامعة يو تي ام للتكنولوجيا في ماليزيا وبعض الجامعات العالمية، إضافة إلى العاملين في قطاع النقل البحري والموانئ من المؤسسة العامة للموانئ وشركة أرامكو وبعض الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف أن المعرض المقام على هامش المؤتمر، شهد حضور كبرى للشركات العربية والعالمية لعرض أحدث تقنيتها في كافة الأنشطة المتعلقة بتصنيع المنصات البحرية والتقنيات المستخدمة في المنصات البحرية العميقة، وهو ما يمثل بيئة جديدة لتطوير الأعمال لهذه الشركات، بما يناسب السوق في الدولة المضيفة.

وعرض وزير النقل، في كلمته بالمؤتمر، نبذة عن النشاط البحري في مصر وما تشهده البلاد حاليا من نهضة كبرى في شتى المجالات وأهم المشروعات مثل مشروع ازدواج قناة السويس وتنمية الموانئ الواقعة على محور القناة وكذلك خطة إنشاء المناطق اللوجستية والتي تمثل الظهير لموانئ المحور (الأدبية – السخنة – شرق بورسعيد –غرب بورسعيد – الطور – العريش ) .

وكذلك عرض وزير النقل نبذة عن صناعة المنصات البحرية في مصر وخاصة في خليج الزيت وادكو واللتان تم تصنيعهما بخبرات مصرية كاملة، مشيرا إلى أنه ستكون هناك ورش عمل مقترحة مثل (تنمية نشاط الترسانات البحرية في البحر الأحمر – سفينة المستقبل/ التحديات والاحتمالات – الصناعات المختلفة- الوضع الحالي والأفاق المستقبلية – التكنولوجيا الحديثة للمنصات البحرية) وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة للحضور وتبادل الخبرات فيما بينهم.

حضر المؤتمر وزير النقل السعودي د.جبارة بن عيد الصريصري، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري د.إسماعيل عبد الغفار.
إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،السعودية،الإسكندرية،مصر،العريش،بورسعيد،السخنة

كرم معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لطيران المدني، كلاً من ريموند بنجامين الأمين العام للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، وان ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية