مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
موانئ دبي تشتري بي أند أو البريطانية للنقل البحري

  أعلنت شركة موانئ دبي العالمية الإماراتية الأربعاء عن استحواذها على مزود خدمات النقل واللوجستيات الأوروبي، مجموعة بي أند أو فيريز البريطانية بقيمة 322 مليون جنيه إسترليني.  



وقالت الشركة التابعة لمجموعة دبي العالمية،المملوكة لحكومة دبي، في بيان إن “صفقة الاستحواذ ستحقق أرباحا تراكمية من السنة الأولى للدمج الكلي، وإنها تتماشى مع العائد الذي تهدف إلى تحقيقه”.



وبي أند أو فيريز شركة لوجستيات متكاملة في أوروبا، تضم أعمالا في سوق نقل بضائع الدحرجة (رورو) بالعبّارات، ومزود حلول نقل وخدمات لوجستية أوروبية لشركة بي أند أو فيري ماسترز.



  وتشغل الشركة البريطانية أسطولا من 21 سفينة عبر11 ميناء، وتناول أكثر من 2.5 مليون وحدة شحن سنويا ما يمثل حوالي 75 بالمئة من إيرادات المجموعة، في حين تقوم بي أند أو فيري ماسترز بتقديم حلول لسلسلة التوريد في 19 موقعا أوروبيا.  



ونسبت وكالة الأنباء الإماراتية لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم قوله إن“بي أند أو فيريز علامة تجارية قوية ومعروفة وتضيف إلى محفظة أعمال مجموعتنا مزودا رائدا للخدمات اللوجستية المتكاملة تعد الأفضل في فئتها”.



وأشار إلى أن الشركة البريطانية توفر خدمات ربط فعالة وتكمل ما بدأته موانئ دبي العام الماضي باستحواذها على مجموعة يونيفيدير.



وأكد أن هذه الصفقة تتماشى مع استراتيجية المجموعة لتنمية القطاعات المكملة وتقوية عروض خدماتها وتعزيز دورها كممكن رائد للتجارة العالمية.



وموانئ دبي العالمية، أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 78 محطة برية وبحرية في 40 بلدا عبر قارات العالم الست.



وحققت بي أند أو أداء قويا في الأعوام الأخيرة، لذلك تسعى موانئ دبي لتوفير قيمة أكبر من خلال إزالة أوجه القصور في فعالية سلسلة التوريد وتقديم حلول ذات قيمة مضافة لزبائنها حول العالم لما لهذه الصفقة من أهمية كبيرة استراتيجيا وماليا.



وتشير البيانات إلى أن الشركة البريطانية حققت إيرادات بقيمة 1.1 مليار جنيه إسترليني في العام 2017.



 


إسم الكاتب العرب اللندنية
كلمات ذات صلة :
افتتحت "العربية للطيران" مكتب جديد لإنجاز إجراءات السفر ضمن المدينة وذلك في مركز "السفير مول" للتسوق في الشارقة. ويعتبر المكتب الجديد الواقع على طريق دبي- الشارقة الثالث من نوعه خارج حدو ...
من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية