مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
قطر تمثل الجيل القادم الرائد في مجال الملاحة والطيران
أشاد موقع "ايربورت بيزنيس"، بالطفرة التي حققتها قطر في مجال الملاحة والطيران، واصفا إياها بـ"الجيل القادم الرائد" في مجال الطيران بفضل ما تتوفر عليه من أحدث الأساطيل الجوية ومطار حمد الدولي المتطور الذي سيفتح أبوابه قريباً.
ولفت الموقع الكندي إلى أن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية ومطار الدوحة الدولي، لعب دورا فعالا في النمو الديناميكي لقطاع الملاحة الجوية القطري، مشيرا إلى أنه هو الذي قاد النمو الطموح للقطرية التي تأسست عام 1997، محققة سمعة في الابتكار والجودة والتميز في وقت قصير نسبيا. وأضاف "يكفي إلقاء نظرة على الخارطة لمعرفة أهمية قطاع الملاحة الجوية بقطر، فالبلد يقع على مفترق طرق مهم، بالتالي تسمح الملاحة الجوية لقطر بتخطي صحراء الخليج إلى أسواق جديدة في بلدان وقارات أخرى. لذا تعتبر زيادة السعة الجوية أساسية في استراتيجية قطر المحلية للنمو".
وفي هذا الاطار يقول الباكر "إننا نتشرف بتلقي الدعم والتشجيع من قبل قيادتنا الكريمة والسلطات القطرية".
واعتبر الموقع افتتاح مطار حمد الدولي مطلع 2014 فصلا جديدا مشوقا في تاريخ الملاحة القطرية، ناقلا عن الباكر قوله بهذا السياق إن مطارا بمميزات عالمية وخطوط جوية من تصنيف الخمس نجوم عامل حيوي ومكمل للنمو الاقتصادي. وأضاف "مطار حمد الدولي سيمنح الخطوط الجوية القطرية فرصة تعظيم قدراتها. فنمو تحالفات قوية وظهور أسواق جديدة كالصين والهند يعني أن التنافس سيزداد في هذه الصناعة. ولكن طبيعة هذه المنافسة ستتغير، فللركاب خيارات أكبر بشأن أي خطوط جوية يختارونها ومن أين يسافرون".

إسم الكاتب لندن - رانيا خوري
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،نقل جوي، مجال الملاحة، ايربورت بيزنيس، الجيل القادم الرائد، للخطوط الجوية القطرية

اظهرت بيانات الادارة العامة للطيران المدني اليوم زيادة في حركة الركاب بنسبة 13 في المئة حيث بلغ اجمالي عدد الركاب 737.6 الف راكبا خلال شهر نوفمبر 2014 مقابل 652.6 ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية