مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
دبي في المرتبة الاولى للمسافرين الخليجيين بموسم الأعياد

كشف «هوتيلزكومبايند» الموقع الإلكتروني العالمي الرائد لمقارنة أسعار الفنادق، أن دبي هي الوجهة الأكثر شعبية بين المسافرين من دول الخليج خلال موسم الأعياد، تليها أبوظبي والمدينة المنوّرة في السعودية. وعلى الصعيد العالمي تتصدر لندن قائمة أفضل خيار لقضاء موسم العطلات تليها إسطنبول وباريس وفق عدد الحجوزات التي رصدها الموقع بين 22 ديسمبر 2017 و2 يناير 2018.


وقال عامر الحلبي، المدير الإقليمي لـ «هوتيلزكومبايند» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «تحظى دبي ولندن بشعبية كبيرة بين المسافرين خلال موسم الأعياد، ويعود ذلك إلى سهولة الحصول على الفيزا في تلك المدينتين.كما تفرض دبي نفسها كوجهة سياحية على كافة المستويات بين الصغار والعائلات والأزواج، وهي تشكل أيضاً محطة رئيسية للمسافرين الذين يتوجهون إلى مواقع أخرى خارج منطقة الشرق الأوسط».


وأفاد التقرير الذي أعدّه موقع هوتيلزكومبايند خصيصاً لفترة موسم الأعياد، أنه تم رصد الفنادق الأكثر شعبية في تلك المواقع البارزة.


حيث يأتي في المرتبة الأولى فندق «روضة أمواج سويتس جميرا بيتش ريزيدنس» في دبي، يليه على التوالي كل من «ذا كامبرلاند -فندق من غومان» في لندن وفندق «هيلتون اسطنبول بومونتي» في اسطنبول وفندق «شيراتون الخالدية» في أبوظبي و«ميلينيوم طيبة المدينة المنورة» في المملكة العربية السعودية و«فندق ميركيور باريس سنتر برج إيفل» في باريس.


أما فيما يخصّ أسعار الفنادق، فقد سجلت لندن أعلى الأسعار، حيث بلغ متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة 200 دولار (734 درهماً)، فيما شهدت فنادق دبي أسعاراً أقل تكلفة إلى حد ما حيث بلغ متوسط السعر 176 دولاراً (646 درهماً)، لتنخفض تدريجياً بالنسبة للمسافرين إلى باريس وتبلغ متوسط سعر 142 دولاراً (521 درهماً).


وصولاً إلى أسعار منخفضة أكثر في أبوظبي بمتوسط سعر 104 دولارات (382 درهماً) تليها المدينة المنوّرة 62 دولاراً (228 درهماً) ثم اسطنبول 57 دولاراً (209 دراهم) للغرفة في الليلة الواحدة.


وأخيراً كشفت البيانات الواردة في التقرير أن أبرز المسافرين المتوجهين إلى دول التعاون خلال الفترة نفسها هم القادمون من المملكة السعودية والإمارات وجنوب أفريقيا وروسيا.



إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة :

اشار الامين العام لاتحاد النقابات السياحية ​جان بيروتي​ الى انه "ما قبل 19 تموز ليس كما بعده وحرام الاستمرار بجريمة ​الشائعات​ ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية