مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
دبي الملاحية تتلقى 70  طلباً للترخيص والتسجيل
 تلقى جناح «سلطة مدينة دبي الملاحية» في الدورة الثانية والعشرين من «معرض دبي العالمي للقوارب»، الذي اختتم مؤخراً 70 طلباً لاستصدار الرخص البحرية والتراخيص والتسجيل من وسائل بحرية.
واستقبل الجناح 37 طلباً لاستصدار رخصة قيادة وسيلة بحرية و16 طلباً لترخيص الدراجات المائية و8 طلبات لتسجيل وسائل بحرية من مختلف الأنواع، إلى جانب 9 طلبات للترخيص التجاري البحري.
وشهد جناح «سلطة مدينة دبي الملاحية» في الدورة الثانية والعشرين من «معرض دبي العالمي للقوارب»، إشادة واسعة من صنّاع القرار وروّاد القطاع البحري والجهات العارضة، لدورها الحيوي الذي تقوم به على صعيد تعزيز المزايا التنافسية لإمارة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول.
  وقد أصدرت السلطة تصاريح رسمية للوسائل البحرية الزائرة خلال المعرض، وذلك في إطار خدمات الترخيص البحري الأولى من نوعها في إمارة دبي.
وحظي جناح «سلطة مدينة دبي الملاحية» بإقبال كبير من أبرز روّاد القطاع البحري ومالكي اليخوت وهواة ومحترفي الرياضات البحرية، حيث استقبل 500 زائر للاطّلاع على خدمات الفحص والتفتيش والترخيص البحري للوسائل البحرية بأنواعها، والاستفسار عن إصدار رخص القيادة البحرية ومناطق ممارسة الرياضات البحرية، وقيادة الدراجات المائية وأماكن الإنزال وقواعد المناورة وإجراءات السلامة البحرية.
وشكّلت الاختبارات الرقمية أبرز الملامح المميزة لجناح السلطة البحرية، حيث قام 34 زائراً بإجراء اختبار الإلمام بالمعارف ذات الصلة بقيادة الوسائل البحرية، وسبل الترخيص البحري وتدابير السلامة البحرية وممارسات الأمن البيئي وغيرها. ولاقت مبادرة السلطة البحرية بإصدار تصاريح رسمية للوسائل البحرية الزائرة للحدث، إشادة واسعة من صنّاع القرار وروّاد القطاع البحري، باعتبارها نقلة نوعية على صعيد تحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية للوسائل البحرية ضمن المياه الإقليمية المحلية، بما يصب في خدمة الجهود الرامية إلى خلق قطاع بحري آمن ومتجدّد.

وقال عامر علي، المدير التنفيذي لـ «سلطة مدينة دبي الملاحية»، إنّ إصدار تصاريح رسمية لليخوت الزائرة للحدث يندرج في إطار الدور المنوط بالسلطة البحرية في تطوير قطاع بحري آمن ومتجدّد، وإحداث تغيير إيجابي في الصناعة البحرية، استناداً إلى لوائح تنظيمية وتشريعات حديثة تواكب التطوّرات المتسارعة.
ولفت علي إلى أنّ الإقبال الواسع على جناح السلطة البحرية خلال «معرض دبي العالمي للقوارب 2014»، يؤكّد مجدّداً الثقة العالية التي يوليها صنّاع القرار وروّاد القطاع البحري ومحبو الرياضات المائية للسلطة البحرية التي تخطو خطوات سبّاقة على صعيد تحديث اللوائح التنظيمية، للارتقاء بالمكوّنات البحرية وتهيئة بيئة بحرية آمنة ومستدامة وقادرة على استقطاب المستثمرين الإقليميين والدوليين، وبالتالي تفعيل مساهمة القطاع البحري في دفع عجلة التنمية الشاملة في دبي.
يُشار إلى أنّ «سلطة مدينة دبي الملاحية» أصدرت أول رخصة قيادة بحرية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال الدورة الماضية من «معرض دبي العالمي للقوارب»، تقديراً لرعايته الكريمة وتوجيهاته الحكيمة للارتقاء بالقطاع البحري المحلي ووضع دبي في مصاف أبرز المراكز البحرية العالمية.
وشكلت الخطوة دفعة قوية لتطبيق سياسة إصدار رخص القيادة البحرية التي تهدف إلى تنظيم عمل الدراجات المائية، ضمن أطر واضحة من شأنها ضمان أعلى مستويات الأمن والسلامة البحرية في إمارة دبي.
إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،نقل بحري، سلطة مدينة دبي الملاحية، سلطة مدينة دبي الملاحية، السلطة البحرية

أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية، أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستبدأ مرحلة جديدة في تعزيز وتطوير ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية