مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
القطرية أول شركة طيران بلاتينية في الشرق الأوسط

أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تحتل المرتبة البلاتينية في برنامج السفر السريع التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" وذلك نظير نجاحها في توفير خدمات سفر سريعة وملائمة للمسافرين من خلال استخدامها المبتكر للتكنولوجيا.


وتسلم الجائزة بالنيابة عن الناقلة أمس السيد محسن اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، من مدير شؤون الركاب في "إياتا" السيد بيير شاربونو في فندق مرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة حيث تستضيف الناقلة اجتماع مجموعة إدارة تجربة الركاب.


ونجحت الناقلة في تلبية معايير برنامج "السفر السريع" من إياتا من خلال تطبيق أنظمة للخدمة الذاتية تلبي متطلبات المسافرين حول العالم والتي تدور حول منحهم مزيداً من الخيارات والملائمة والقدرة على التحكم في تجربة سفرهم.


وتستخدم الخطوط الجوية القطرية تكنولوجيا جديدة من آلات الخدمة الذاتية إلى تطبيقات الهاتف الجوّال لتوفر مجموعة من خيارات الخدمة الذاتية التي تمكن المسافرين من تسجيل الدخول إلى رحلاتهم وطباعة بطاقات التعريف "كيو تاج" الخاصة بحقائب سفرهم وهم في بيوتهم إضافة إلى إمكانية استخدام مرافق تسجيل دخول الحقائب السريعة حول العالم ومسح وثائق السفر الخاصة بهم وتغيير حجوزاتهم وإتمام إجراءات الصعود على متن الطائرة بأنفسهم والإبلاغ عن الحقائب المفقودة عبر الإنترنت.


وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "نحن أول شركة طيران في الشرق الأوسط تحصل على المرتبة البلاتينية من إياتا، وسادس شركة طيران في العالم فقط نجحت في تلبية هذه المعايير العالية منذ تأسيس برنامج السفر السريع. إنه إنجاز هام بالنسبة لنا و حافزاً لمتابعة سعينا في تقديم أفضل تجربة سفر" .


وأضاف: "عندما نقوم بتصميم خدماتنا نضع احتياجات المسافرين نصب أعيننا، فهدفنا هو توفير أعلى مستوى من الخدمات لهم جميعاً. وتوفر الخطوط الجوية القطرية للمسافرين خدمة أنفسهم من خلال منحهم القدرة على التحكم والمرونة التي يرغبون بها طوال رحلة سفرهم" .


وتتألف مبادرة "السفر السريع" الخاصة بصناعة السفر من ستة معايير وثلاثة مرتبات: الخضراء والذهبية والبلاتينية. وقد حققت الخطوط الجوية القطرية المرتبة البلاتينية نظير توفيرها مرافق متنوعة للخدمة الذاتية لأكثر من 80% من ركابها المسافرين عبر مطار حمد الدولي الحديث والمتطور وكذلك عبر شبكة وجهاتها العالمية. في عام 2014، احتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الخضراء وأصبحت أول شركة طيران في المنطقة تمكّن ركابها من طباعة بطاقات التعريف الخاصة بحقائبهم من منازلهم لتسهيل إجراءات السفر عليهم.


وقال السيد نِك كارين، نائب أول رئيس شؤون المطارات والركاب والشحن والأمن للاتحاد الدولي للنقل الجوي: "استمرار الخطوط الجوية القطرية في بذل الجهود لتقديم حلول مبتكرة يعني أن أكثر من 80% من مسافريها باتوا الآن يتمتعون بحلول تمكنهم من إدارة رحلاتهم بأنفسهم. وتظهر استطلاعات الرأي في صناعة السفر أن 50% من الركاب يريدون تسريع تجربة سفرهم ونحو 75% من المسافرين حول العالم يريدون خيارات أكثر من الخدمات الذاتية. وفي النهاية، عندما توفر شركات الطيران خيارات أوسع وتمنح ركابها قدرة أكبر للتحكم برحلاتهم، ستتمكن من خفض تكاليفهم وتوفير مليارات الدولارات على صناعة السفر" .


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،قطر،شركة،طيران،الشرق الاوسط،فندق

حلت طيران الإمارات في المركز الثاني في قائمة أفضل شركات طيران في العالم لعام 2014 وذلك بحسب خيارات قراء مجلة «كونديه ناست» العالمية المتخصصة في السفر.

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية