مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
اختتام فعاليات النسخة الثالثة من القمة العالمية لصناعة الطيران

إختتمت النسخة الثالثة من القمة العالمية لصناعة الطيران أعمالها اليوم فى مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" بمشاركة ألف مسؤول تنفيذي عالمي وخبير ومتخصص في قطاعات صناعة الطيران والنقل الجوي والفضاء والطيران من 59 دولة وممثلين عن عدد من الهيئات والشركات العالمية المتخصصة في القطاع.


و أقيمت القمة كإحدى فعاليات "أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء"الذي ينظم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.


وشهدت جلسات اليوم الختامي للقمة التي تستضيفها شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" تأكيد صناع القرار في قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية والهند استعدادهم للتعاون وتشكيل الشراكات مع مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر مشيرين إلى أن هذا الوقت هو الأنسب للتعاون نظرا للتحسين الكبير الذي يشهده هذا القطاع في بلادهم.


وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فى السعودية وهو أول عربي يصعد إلى الفضاء ..


خلال الكلمة الرئيسية لليوم الثاني للقمة على طموحات والتزام المملكة العربية السعودية تجاه تطوير صناعة الطيران وقطاع الفضاء .


من جانبه قال عبد الرحمن الطيب مستشار المدير العام للخطوط السعودية لشؤون الخصخصة إن المشهد العام لقطاع النقل الجوي السعودي والذي يمر حاليا بفترة تتسم بالتحرر والخصخصة والتوسع سيشهد تضاعف عدد المسافرين والأسطول خلال السنوات القليلة المقبلة متوقعا أن يساهم القطاع بحوالي 10 إلى 15 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي خلال العقد المقبل وذلك من مستوياته الحالية التي تبلغ 2 بالمائة.


وتوقع المهندس عبد المحسن بن عمر عينوسة مدير عام المبيعات الفنية والتسويق في الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران أن تشهد المملكة خلال سنوات إكتفاء ذاتيا في التجميع والصيانة ضمن صناعة قطع الغيار والمكونات.


وأكد المشاركون في الجلسة الحوارية أن الشراكات عبد الحدود تشكل مستقبل الاكتفاء الذاتي الطويل الأمد ضمن قطاع النقل الجوي .


ودعا يحيى بن حمود الغريبي الرئيس التنفيذي لشركة السلام للطائرات الى استثمار وبذل الجهود الكبيرة لتوفير المهارات وتنميتها بالمستوى المطلوب لقطاع التصنيع معربا عن التزام الشركة بتوفير الجودة بأسعار منخفضة.


وفى جلسات اليوم الختامي أوضح اس. بي شوكلا رئيس القطاع الدفاعي في شركة "ماهيندرا " الهندية أن بلاده التي تعتبر حاليا أكبر مستورد للتجهيزات الدفاعية ستكون ثالث أكبر سوق لصناعة الطيران بحلول العام 2020 مشيرا الى ان مجالات الاستثمار تشمل التصميم وتصنيع المكونات وتجميع الطائرات والصيانة وكشف عن أن شركة "ماهيندرا" ستقوم بتأسيس عملياتها في أبوظبي في المستقبل القريب.

تجدر الإشارة إلى أن "ماهيندرا" هي الشركة الهندية الوحيدة التي تنتج الطائرت وتبيعها في 30 دولة حول العالم من بينها الولايات المتحدة وأجزاء من إفريقيا وآسيا.

وكانت شركة تصنيع الطائرات الأوكرانية "أنتونوف" قد وقعت اتفاقية الشهر الماضي مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا لإنتاج طائرات من طراز "إيه.إن.32" في المملكة .

في حين وقعت الشركة أيضا اتفاقية مع شركة "سيكورسكي" التابعة لشركة "لوكهيد مارتن" لإكتشاف فرص إنتاج طائرات مروحية في المملكة .

و ذكر المهندس عبد الله بن محمد العصيمي الرئيس التنفيذي لشركة تقنية الفضائية السعودية إنهم وقعوا مذكرات تفاهم مع شركات مثل "لوفتهانزا تكنيك" و"الخطوط الجوية الفرنسية - كيه إل إم" بينما وقعت شركة التقنية الفضائية اتفاقيات مع شركة "لوكهيد مارتن" ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تهدف إلى تصميم وتصنيع وتسويق مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة المخصصة للاستطلاع بالتصوير الفضائي في المملكة.



إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،صناعة،طيران،أبوظبي،نائب،السعودية



حصلت شفروليه للعام الثاني على التوالي على تصنيفات مرموقة ضمن ثلاث فئات في  دراسة جي. دي. باور للأداء والتصنيع والمظهر 2013، أكثر من أي علامة أخرى في قطاع صناعة السيارات. وفي هذا الإطا ...
من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية