مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
افتتاح اجتماعات منظمة الجمارك العالمية اليوم


تشارك الهيئة الاتحادية للجمارك ممثلة لدولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماعات مجلس منظمة الجمارك العالمية التي تبدأ اليوم (الخميس) وتستمر لمدة ثلاثة أيام في مقر المنظمة في العاصمة البلجيكية بروكسل.
يأتي هذا في الوقت الذي شاركت فيه الهيئة أمس (الأربعاء) في الاجتماع الثامن والثلاثون لمدراء عموم جمارك بلدان شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط.
وقال خالد على البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة ورئيس وفد الإمارات في الاجتماعات، إن دولة الإمارات حريصة على المساهمة بفعالية في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية انطلاقاً من الدور الحيوي لها في خريطة التجارة العالمية باعتبارها البوابة التجارية الأولى لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.
وأضاف أن مشاركة الدولة في تلك الاجتماعات تهدف إلى تعزيز التعاون مع العالم الخارجي والمساهمة في صناعة القرارات التي تنظم العمل الجمركي على مستوى العالم بما يؤدي في النهاية إلى تيسير التجارة والحفاظ على أمن المجتمع وحمايته من مخاطر التهريب والغش والتقليد.
واوضح البستاني أن اجتماعات منظمة الجمارك العالمية ستنظر في ترشيح الأمين العام للمنظمة كيونيو ماكوريا لدورة ثانية في ظل عدم وجود ترشيحات أخرى من الدول الأعضاء بالمنظمة، كما يتضمن جدول أعمال الاجتماعات النظر في توصيات اللجان المختلفة التابعة للمنظمة واعتماد ما يتم الاتفاق عليه منها.
وقال أن الدول الأعضاء في المنظمة ستبحث الدراسات والأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة ومن بينها ورشة التنافسية الاقتصادية التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى دول إقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط في أكتوبر المقبل.
وأكد المدير العام للهيئة بالإنابة أن وفد الإمارات سيحرص على عقد العديد من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماعات المنظمة مع عدد من مدراء الجمارك بالدول الأعضاء لبحث قضايا التعاون المشترك في مجال العمل الجمركي.
من ناحية أخرى شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الثامن والثلاثون لمدراء عموم جمارك بلدان شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط الذي عقد على هامش اجتماعات المنظمة العالمية أمس وترأس وفد الإمارات خلال الاجتماع خالد على البستاني المدير العام للهيئة بالإنابة.

وقال البستاني ناقش قضايا التعاون الجمركي بين دول الإقليم وكيفية رفع معدلات الأداء الجمركي في تلك الدول لمواجهة التحديات التي تواجه حركة التجارة العالمية، إضافة إلى خطة عمل المكتب الإقليمي لبناء المقدرة لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط.
وأشار إلى أن وفد الإمارات بحث مع ممثلي المكتب الإقليمي لبناء المقدرة التطورات الحديثة في مجال العمل الجمركي وسبل تعزيز التعاون في مجال تطبيق البرامج الحديثة لرفع الكفاءة الجمركية في الدولة، إضافة إلى سبل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من توصيات المهمة التشخيصية لمنظمة الجمارك العالمية التي زارت منافذ الدولة في العام الماضي.
يذكر أن وفد الدولة خلال الاجتماعات يضم سعود سالم العقروبي مدير إدارة العلاقات الدولية وطلال عبدالله بن مسعود آل على إداري العلاقات الدولية بالهيئة.


إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،نقل بري،الاتحادية للجمارك،منظمة الجمارك، دولة الإمارات
بعد اطلاع المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية سعد مهدي الخفاجي وبعد مناشدات عده قدمت الى الدائرة المركزية في بغداد اوعز الخفاجي بتجهيز محطة مطار البصرة الدولي بسيارة اسعاف مخصصه للطائرات بعد معاناة طو ...
من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية