مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للطرق 2019
أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للطرق 2019

حصلت أبوظبي على شرف استضافة المؤتمر العالمي للطرق العام 2019، وذلك بعد تفوقها في منافسة عالمية لتنظيم هذا المؤتمر الدولي الشهير والمختص في مجال البنى التحتية للنقل حيث حصلت على 163 صوتاً من أصل 177 ما يعكس المكانة المتنامية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وقدرتهما على اجتذاب أكثر الفعاليات والمؤتمرات التي تحظى بمكانة مرموقة في العالم.


ويشهد هذا الحدث - الذي يعقد في أكتوبر 2019 - حضور ومشاركة ما يقدر بـ5000 إلى 7000 مندوب وممثل عن الدول المشاركة في العاصمة أبوظبي.


وتجمع الجمعية العالمية للطرق "بيارك" التي أنشئت العام 1909 في هذا المؤتمر الهيئات الإدارية العاملة في مجال الطرق من 120 حكومة إلى جانب أعضاء الجمعية في أكثر من 140 دولة، وتم قبول دولة الإمارات العربية المتحدة كأحدث عضو في الجمعية بتاريخ 29 أكتوبر 2014.


وبهذه المناسبة، قال رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان "بعد حصول الإمارات على لقب الدولة رقم 1 في البنية التحتية للطرق ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام يجعلنا هذا الفوز أكثر اعتزازاً بمشاركة نجاحنا الذي حققناه حتى الآن مع العالم كما يمكننا من الاستمرار في التواصل الفعّال مع معظم العقول المبدعة في مجال البنية التحتية للنقل حول العالم، فالقدرة على تبادل المعارف العالمية إلى جانب العوائد المادية الواضحة التي تصب في صالح اقتصادنا هو ما يجعل هذا الفوز كبيراً ومستحقاً لأبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل".


وأكد وزير الأشغال العامة رئيس الهيئة الوطنية للمواصلات الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي على مكانة دولة الإمارات المتميزة وإمكانياتها في استضافة المؤتمرات العالمية لما تتمتع به الدولة من بنية تحتية خلاقة وخصوصاً قطاع الطرق الذي يمثل أنموذجاً لأفضل الممارسات العالمية في تصميم وجودة وكفاءة الطرق".


وقال: "ما تتمتع به دولة الإمارات من الأمن و الأمان و سلامة الطرق يجعلها محور اهتمام المختصين في هندسة وتشييد الطرق على مستوى العالم"، لافتاً الى ان "فوز دولة الإمارات بهذه الاستضافة يزيد من إصرارنا على الريادة في مجالات تطوير البنية التحتية".


من جهته، قال رئيس الجمعية العالمية للطرق ان عرض دولة الإمارات العربية المتحدة كان مثيراً للإعجاب في شكل كبير وأظهر أمام أعضاء الجمعية مجموعة من الفوائد والمزايا الإيجابية التي ستجلبها استضافة أبوظبي لمؤتمر الطرق العالمي المرموق على الجمعية. متوجهاً بالشكر لفريق عرض الإمارات العربية المتحدة مبدياً تطلعه إلى مؤتمراً كبيراً وناجحاً في العام 2019".


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،أبوظبي،الامارات،مؤتمر،جمعية،طرق

أكد المهندس نايف الحميضي عضو فريق النقل البري بالمركز السعودي لكفاءة الطاقة أن البرنامج يهدف الى تحسين استخدام الطاقة في المملكة من حيث الاستهلاك والطلب موضحًا أن ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية